السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / دولي / فريق العمل الخليجي – المغربي المشترك يبحث تعزيز التعاون في مجال الشباب

فريق العمل الخليجي – المغربي المشترك يبحث تعزيز التعاون في مجال الشباب

عبدالرحمن المطيري: الاجتماع يعزز التعاون القائم والمشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي و المملكة المغربية في مجال الشباب

كونا| انطلقت بالرباط اليوم الثلاثاء اعمال الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك في مجال الشباب بين دول مجلس التعاون الخليجي والمغرب وذلك لبحث آليات تعزيز التعاون في هذا المجال وتفعيل البرامج والانشطة الشبابية المتفق عليها في اطار فريق العمل المشترك.

وقال المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية عبدالرحمن المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الاجتماع “ان اللقاء يمثل مناسبة لتبادل الخبرات وتدارس البرامج والانشطة لتمكين الشباب في بلداننا”.

واوضح المطيري ان جدول الاعمال يتضمن عددا من القضايا والمواضيع المهمة الكفيلة بإبراز قدرات الشباب العربي وتعزيز خبراتهم ومهاراتهم للتعامل مع مختلف التحديات مشيرا الى انه “تم بحث برنامج (دبلوم التنشيط الشبابي) الذي يقترح تكوينا منهجيا لفائدة الشباب الخليجي والمغربي وذلك لاكسابهم مهارات فنية واجتماعية”.

واكد في هذا المجال على اهمية مثل هذه البرامج العملية في ابراز مواهب هذه الفئة وتحفيز طاقاتها من اجل تأهيلها وتأطيرها بما يمكنها من الانخراط الفاعل في مسيرة نهضة وتطور اوطانها.

من جهة اخرى لفت المطيري الى ان الكويت تمتلك (رؤية 2035) التي تراهن على جعل البلاد مركزا تجاريا عالميا مؤكدا اهمية الرأسمال البشري الذي يشكل الشباب طليعته في تحقيق اهداف هذه الرؤية بالاضافة الى الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للشباب لتأهيل فئة الشباب التي تعتبر طليعة المجتمع وعمودها الفقري.

من جانبه قال مدير عام الشباب والطفولة بوزارة الشباب المغربية عثمان كاير في تصريح مماثل ل (كونا) ان الاجتماع يأتي في اطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة الوثيقة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمغرب لاسيما في مجال الشباب.

واضاف كاير ان الاجتماع يشكل مناسبة سانحة لمناقشة مختلف البرامج والانشطة الشبابية المقترحة من الجانبين للعام 2019 بالاضافة الى بحث الآليات الكفيلة بدعم وتوطيد علاقات التعاون الاخوية بين الطرفين والنهوض بأوضاع الشباب العربي.

بدوره اكد مدير (ادارة الشباب) بالامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وليد الفرحان اهمية هذا الاجتماع في مجال تعزيز اطر التعاون بين الجانبين وذلك تجسيدا لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون لتعزيز العلاقات مع المغرب في مختلف المجالات ولاسيما في مجال الشباب.

واوضح “ان الاجتماع تناول خطة العمل المشتركة من خلال برامج وانشطة سيتم تنفيذها بين المغرب ودول المجلس تصب في مصلحة شبابنا وشاباتنا في الدول الاعضاء”.

واشار الى انه تم كذلك الاتفاق على اطر تنفيذية لتكون خارطة طريق لتفعيل البرامج والانشطة المتفق عليها.

ويشارك في الاجتماع الذي يستمر يومين ممثلو وزارات وهيئات الشباب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومن بينها الكويت التي يمثلها المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري.

ومن المقرر ان يبحث المشاركون عددا من القضايا والمواضيع الهادفة الى تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم بينها (برنامج دبلوم التنشيط الشبابي وآلية تنفيذه) بالاضافة الى الانشطة والبرامج المشتركة المقترحة من دول المجلس والمغرب لعام 2019.

كما سيطلع المشاركون في الاجتماع على قرار المجلس الاعلى لمجلس التعاون في دورته ال39 بشأن تعزيز سبل التعاون مع المملكة المغربية.

شاهد أيضاً

عاجل| تفجير يستهدف حافلة ركاب سياحية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة في ⁧‫#مصر‬⁩

وكالات- ذكرت وكالات اخبارية عن وقوع انفجار حافلة ركاب بمنطقة الهرم المصرية اسفر عن وقوع …

%d مدونون معجبون بهذه: