السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية / دولي / تأهب أمني في «برشلونة» إثر تحذير من عمل «إرهابي»

تأهب أمني في «برشلونة» إثر تحذير من عمل «إرهابي»

كونا| قال التلفزيون الاسباني الرسمي ان مدينة (برشلونة) الاسبانية تعيش حالة تأهب أمني اليوم الاثنين خوفا من وقوع عمل “إرهابي”.

واضاف التلفزيون ان حالة التأهب تأتي بعد تحذير أطلقته الولايات المتحدة تدعو فيه مواطنيها إلى توخي الحذر في المدينة الكتالونية.

وذكر ان قوات الأمن والشرطة المحلية نشرت نقاط التفتيش عند مداخل المدينة وقرب أهم المواقع السياحية فيها مشيرا إلى انها تبحث عن مواطن مغربي لم يذكر اسمه يشتبه بانه قد يرتكب عملا “إرهابيا”.

ودعت وزارة الخارجية الامريكية في وقت سابق اليوم مواطنيها في إسبانيا إلى توخي أقصى درجات الحذر في المناطق السياحية والحافلات وفي ممشى (لاس رامبلاس) السياحي في وسط (برشلونة) خلال فترة عيد الميلاد والعام الجديد.

وشهدت (كتالونيا) في أغسطس 2017 هجوما مزدوجا خطط له عدد من الشباب معظمهم من المغرب وراح ضحيته 16 قتيلا وأكثر من 137 جريحا.

وكانت الشرطة الإقليمية في (كتالونيا) قد تلقت في مايو الذي سبقه تحذيرا من هجوم وشيك في مناطق سياحية في (كتالونيا) من إحدى الجهات في الولايات المتحدة لكن دون “مصداقية كافية”.

ورفعت اسبانيا في شهر يونيو 2015 عقب التفجيرات الإرهابية في الكويت وتونس وفرنسا مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة الرابعة على مقياس من خمس درجات فيما كانت عززت الحماية والرقابة في المناطق الحيوية في البلاد مع اقتراب عطلة عيد الميلاد.

شاهد أيضاً

حاكم #رأس_الخيمة يأمر بفتح تحقيق عاجل في حادث سقوط مروحية للإنقاذ واستشهاد طاقمها

أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بفتح …

%d مدونون معجبون بهذه: